الجمعة، 13 فبراير 2009

وراء كل رجل اعمال سر

هناك ثلاثة انواع من رجال الاعمال .. رجال يصنعون الاعمال .. ورجال يتفرجون على الاعمال .. ورجال يتعجبون لماذا وكيف تحدث هذه الاعمال .. ومما لا شك فيه ان كل رجل اعمال منا يود ان يكون من النوع الاول الذى يساهم ويشارك بفعاليه فى صناعة الاعمال .. على مستوى مؤسسته التى يقودها او يمتلكها او يشارك فيها ..
واذا كان اختيارك ان تكون النوع الاول فما عليك الا احد خيارين الاول ان تقضى سنوات طويله فى مجال المال والاعمال ، والثانى ان تشترك حالاً فى هذه المدونه وتكون مستعداً تماماً ومتفهماً بشده لحاجتك الى تغيير وتنمية وتطوير اتجاهاتك ومعارفك ومهاراتك .. وترغب فى تبادل ارائك وافكارك وتجاربك الشخصيه واسرارك العمليه مع الاخر فهو مجال خصب لتنمية القدرات الذاتيه للطرفين .. فلا ينبغى ان نقلل من اهمية اسهام الاخر فى تطورنا وتنميتنا ..
وفى عالم امتلاك المهارات الذاتيه فى مجال المال والاعمال واسرار مجتمع رجال الاعمال يجب ان نحرص على تدعيم قدراتنا بالمعرفه الواعيه والممارسات الجاده وان نجرب افكارنا ونختبرها باستمرار .. وتطلب من الاخر الدعم والنقد البناء وان نقدمه له ايضاً .. فهى سنة الحياه ..
واذا كان النجاح فى مجال المال والاعمال مرهون بتحين الفرص واقتناصها .. فانه مرهون أيضاً بامتلاك مجموعة من المهارات واسرار المهنه التى تزيد من قدرتك على الاقتناص ويكون لك بصمه وصبغه فى اداء عملك بتميزك عن الاخرين .
لذا فوراء كل رجل اعمال سر .. يحسن من خلالها تجسيد آماله ، وصياغة نجاحه ، وتحقيق طموحاته فى عالم لا يصغى الا للموهوبين واصحاب الكفاءات والمتميزين .. فالمهارات والقدرات تولد وتصنع ، وقد يكون تملكها فى حاجه الى جهد وتدريب غير ان لذة ما تقود اليه من استحسان واعجاب تنسيك آلام تملكها ..
غير ان هذه المهارات والاسرار ليست كبسوله يبتلعها الشخص مساءً فيصبح رجل اعمال متميز فى صبيحة يومه التالى ، ولكنها تجربه ، وممارسه ، وخبره ، وتعلم .
وهذا ما يود businessman ان يقدمه عبر هذه المدونه .. التى يتعرض فيها للعديد من المهارات والامكانيات والاسرار التى تقود كل منا الى عالم النجاح والتميز والابداع بلا حدود .. والتى من بينها مايلى :-

التخطيط
خدمة العملاء
ادارة الازمات
القيـــاده
العمل الجماعى
التنظيم
العلاقات العامــه
ادارة الضغوط
الاتصال
التفكير الابداعى
المتابعه
الدعايه والاعلان
ادارة النـزاع
الاقنــاع
نقل الخبرات
التوجيه
ادارة الــذات
ادارة الصراع
الاستماع
التعلم السريع
الاستثمار
ادارة الاداء
التنميه البشريه
التحفيـز
القراءه السريعه
التمويـــل
ادارة الوقــت
ادارة الجوده
التفويض
كتابة التقارير
التسويق
ادارة الاجتماع
ادارة المعلومات
العـرض
حل المشكلات
البيــــــع
ادارة الحوار
التفاوض
التطويـر
صناعة القرار
NLP
SIGMA 6

وبـعـــــــد 00000
فسنحاول فى مدونتنا I Am Businessmanان نغوص معاً فى بحر المال والاعمال ونحلق فى سماء مجتمع رجال وسيدات الاعمال ونسير فى دهاليز وسراديب هذا العالم ، محاولين استكشاف بعضاً من اسراره تدريجياً ، آملين ان نقدم جهد دقيق ومنظم وسهل العرض وعظيم الفائده فى القاء الضوء على ابراز المهارات والامكانيات والاسرار التى تؤهلك ان تكون صانعاً للاعمال ومتعاملاً معها بفهم ومنطقيه ومقتنصاً لفرصها التى فى انتظارك دائما ، و لا ندعى ان ما سندونه معاً فى هذه المدونه ، يكفى للاجابة عن كل الاستفسارات المطروحه فى عالم المال والاعمال وكشف كل اسراره ، ولكنها اضاءة خافته ، ولمسة مرشده تهدينا جميعاً الى ابرز ملامحه .. فشاركونا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق